أنت هنا

17 رجب 1428
المسلم - فضائيات

قصفت الطائرات الأمريكية أمس الاثنين منطقة التاجي الواقعة شمالي العاصمة العراقية بغداد، ما أسفر عن سقوط 18مدنيًا عراقيًا، بينهم ثمانية أطفال وست نساء .
وأكد مصدر في الشرطة العراقية مقتل الـ 18 مدنيًا عراقيًا، وأن من بينهم ثمانية أطفال وست نساء جراء القصف الجوي للطائرات الأمريكية، والتي استهدفت بقصفها ثلاثة منازل في منطقة التاجي.
ولم يصدر عن قوات الاحتلال الأمريكية المتواجدة على الأراضي العراقية أية تعليقات عن الحادث .
وعلى الصعيد ذاته كانت قوات الاحتلال الأمريكية قد تعرضت لانتقادات عدة من الحكومة الأفغانية لارتكابها مجازر بحق مدنيين، جراء قصفها لقراهم ومنازلهم، الأمر الذي أثار حفيظة الشعب الأفغاني ضد حكومته الموالية للاحتلال.
وقد جاء رد فعل قوات الاحتلال الأمريكي على تلك الانتقادات مثيرًا للغضب، حيث صرح قائد قوات الاحتلال الأمريكي في العاصمة الأفغانية كابول أن الإستراتيجية التي تتبعها قوات الاحتلال في مكافحتها لما أسماه بـ"الإرهابيين" جيدة، ولا تحتاج إلى إعادة نظر .
ومن جهتهم وصف إسلاميون تلك الإستراتيجية الأمريكية بأنها تقوم بالأساس على حماية جنود الاحتلال بكل سبيل، الأمر الذي يبيح لتلك القوات ضرب وتدمير كل ما من شأنه أن يثير شيئًا من الريبة أو الشك، بغض النظر عما يسفر عنه هذا الفعل من قتل مدنيين بينهم أطفال ونساء وشيوخ .
وكانت قوات الاحتلال الأمريكي قد قتلت مؤخرًا عدًا من الأطفال الأفغان داخل حافلة، حيث تم إطلاق النيران عليهم على الرغم من الاستغاثات الصادرة من داخل السيارة، حيث زعمت تلك القوات أنها قد أطلقت عدة تحذيرات لقائد السيارة بالتوقف قبل إطلاق النيران .