أنت هنا

17 رجب 1428

كشف التلفاز الروسي أمس عن مقتل جندي روسي وإصابة ثلاثة آخرين في هجوم بالأسلحة الخفيفة شنه مقاومو إنجوشيتيا، إحدى الجمهوريات المسلمة الخاضعة للاحتلال الروسي.
وأوضح التلفاز أن عسكريًا روسيًا قتل فيما أصيب ثلاثة آخرون بجروح جراء هجوم نفذه مسلحون تابعون للمقاومة الإنجوشيتية على حافلة نقل عسكرية كانت تقل جنودًا روسيين .
ونقل التلفاز الروسي عن مصادر أمن روسية أن حافلة تابعة للقوات الخاصة الروسية تعرضت لإطلاق نار من قبل مسلحين في بلدة تابعة لجمهورية إنجوشيتيا الواقعة في شمال القوقاز.
وأكد المصدر أن الهجوم أدى لمقتل عسكري روسي وإصابة ثلاثة, مشيرًا إلى أن قوات الأمن الروسية اتخذت سلسلة من التدابير الفورية بهدف إلقاء القبض على المسلحين الذين تمكنوا من الفرار.
ويتوزع المسلمون في روسيا في منطقتين رئيسيتين: منطقة الفولجا الواقعة في قلب روسيا، وذلك في ست جمهوريات تترستان وبشكيريا وتشوفاش وموردوفيا وماري يل وأودمورت، إضافة إلى إقليم أورنبرغ، والمنطقة الثانية منطقة القوقاز الشمالي الواقعة جنوب غرب روسيا وتشمل سبع جمهوريات؛ داغستان والشيشان وإنغوشيا وقبردين بلقاريا وأوسيتيا الشمالية-ألانيا وكارتشييف شركيسيا والأديغة.
ويبلغ عدد المسلمين في هذه الجمهوريات نحو 17 مليون نسمة، إضافة إلى 6 ملايين آخرين يتوزعون بشكل مبعثر عبر الأصقاع الروسية، من حدود الصين واليابان شرقا إلى حدود فنلندا غربًا .