أنت هنا

20 رجب 1428
المسلم - وكالات

أعلنت أجهزة الأمن التركية اليوم عن مقتل اثنين من المسلحين الأكراد التابعين لحزب العمال الكردستاني مساء أمس الخميس خلال العمليات التي ينفذها الجيش التركي شرقي البلاد.
وكانت السلطات التركية قد ذكرت مشاركة قرابة الـ 1500 جندي من قوات الشرطة والجيش في عمليات مسح وتمشيط مع تغطية جوية بمروحيات قتالية .
وعلى ذلك يصبح عدد الانفصاليين الأكراد الذين قتلوا خلال عمليات الجيش التركي في محافظة "تونجلي" ثمانية مسلحين، وذلك خلال اليومين الماضيين؛ حيث تشهد المحافظة أعمال عنف على أيدي عناصر حزب العمال الكردستاني.
وذكرت المصادر التركية أن جنديين تركيين قد أُصيبا بجروح طفيفة بسبب لغم أرضي قامت عناصر تابعة لحزب العمال الكردستاني بتفجيره عن بعد .
ولقي ثلاثة جنود مصرعهم وأصيب ستة بجروح في اشتباكات دارت الأربعاء الماضي.
وتؤكد أنقرة على استخدام متمردي حزب العمال الكردستاني لشمال العراق كمرتكز لشن هجماتها على المنطقة الجنوبية الشرقية لتركيا حيث الغالبية الكردية.
وتتهم أنقرة أكراد العراق المتواجدين في المنطقة الحدوية مع تركيا بدعم حزب العمال الكردستاني بالمال والسلاح وإيواء عناصره .
ويطالب الجيش التركي منذ أبريل الحكومة التركية بإعطائه الضوء الأخضر لبدء عملية عسكرية برية عبر الحدود لملاحقة متمردي حزب العمال الكردستاني، في الوقت الذي تسعى فيه الحكومة بزعامة أردوجان على استفراغ الوسع في الناحية الدبلوماسية قبل اللجوء إلى عمل عسكري .
وتحاول أمريكا الضغط على تركيا لمنعها من أي تدخل في العراق، في الوقت الذي أعلنت فيه أنقره أنها تفعل ما تراه في صالح البلاد، ولا تنتظر مباركة من أحد .