أنت هنا

22 رجب 1428
المسلم - وكالات

هددت حركة طالبان اليوم كلاً من الحكومتين الكورية والأفغانية بقتل الرهائن الكوريين في أية لحظة كرد فعل على توقف المفاوضات .
وأكد "يوسف أحمدي" الناطق باسم طالبان أنه من الممكن قتل بقية الرهائن الكوريين الجنوبيين، والبالغ عددهم 21 رهينة، في أي وقت.
وشدد أحمدي على جاهزية طالبان للتفاوض مع الوفد الكوري الجنوبي للتوصل إلى اتفاق بشأن إطلاق سراح الرهائن المختطفين منذ 17 يومًا، مع تحقيق مطالب الحركة .
وأوضح أحمدي أنه لم يتم أية اتصالات خلال اليومين الماضيين بين الحركة وبين طرف الأزمة الآخر من الكوريين أو الحكومة الأفغانية، مشددًا على أن توقف المفاوضات قد يكون سببًا حتميًا وراء قتل الرهائن في أية لحظة.
وأضاف أحمدي: طالبان على استعداد للاجتماع مع الوفد الكوري الجنوبي في المناطق الخاضعة لسيطرة طالبان أو في دولة أخرى بشرط تقديم ضمانات من الأمم المتحدة لعودة ممثلي طالبان بسلام.
وتطالب حركة طالبان حكومة كوريا الجنوبية بسحب قواتها العاملة في أفغانستان، في الوقت الذي تؤكد فيه كوريا بأن قواتها البالغ عدها 200 جندي تعمل في الأغراض الطبية وتقديم المساعدت، كما تصر الحركة على الإفراج عن عناصرها المعتقلين لدى الحكومة الأفغانية، وهو الأمر الذي ترفضه أفغانستان وتؤكد كوريا الجنوبية أنه ليس من صلاحياتها .
واجتمع وفد كوري في وقت سابق بمسئولين بالإدارة الأمريكية بهدف الضغط على الحكومة الأفغانية لتقديم تساهلات، حيث أعربت واشنطن عن تقديمها لكامل الدعم اللازم للإفراج عن المحتجزين ولكن بدون إعطاء "الإرهابيين" أية امتيازات، على حد تعبيرهم .