أنت هنا

24 رجب 1428
المسلم - وكالات

أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم، عن قنصها لأربعة من الجنود الصهاينة بوسط وجنوب قطاع غزة .
وبينت السرايا في بيان لها أن عناصر تابعة لها تمكنت من قنص جنديين "إسرائيليين" على البوابة الرئيسية لمستعمرة "كيسوفيم" الواقعة شمال خان يونس في جنوب القطاع .
وأوضحت السرايا أن الجنديين الآخرين قد تم قنصهما من خلال مجموعة أخرى حيث تم قنص الأول قرب موقع "الفراحين" العسكري قرب خان يونس والآخر قرب إحدى المواقع العسكرية المحيطة بـ"كيسوفيم".
وأكدت السرايا في بيانها أن هذه العمليات تأتي ردًا على جرائم قوات الاحتلال المستمرة بحق أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة.
وعلى صعيد الهجمات التي تشنها المقاومة الفلسطينية ضد قوات الاحتلال الصهيوني فقد أعلنت ألوية "الناصر صلاح الدين" وكتائب "شهداء الأقصى" مسئوليتهما المشتركة عن قصف موقع "كارني" العسكري الصهيوني بثلاث قذائف هاون فجر اليوم .
وأوضح الفصيلان المقاومان في بيانهما المشترك على أن مجاهديهم تمكنوا في تمام الساعة الواحدة والربع فجرًا من قصف موقع كارني العسكري الصهيوني شرق مدينة غزة بثلاث قذائف هاون عيار وأن النيران اشتعلت بالموقع المستهدف.
وأكد الفصيلان تمكن مجاهدي الألوية والكتائب من العودة إلى قواعدهم سالمين بعد أداء مهمتهم .
وعلى نفس النهج أكدت كل من الألوية والكتائب أن هذه العملية جاءت للرد على مشاريع التسوية، التي وصفها البيان بأنها "مذلة وهزيلة ولن تجلب للشعب الفلسطيني سوى مزيد من التنازل عن الثوابت والحقوق" .
وتؤكد الفصائل الفلسطينية المتمسكة بالجهاد ضد قوات الاحتلال كخيار أوحد، على أنه لولا الجهاد لما تغيرت اللغة "الإسرائيلية" في الحديث والاعتراف بالجانب الفلسطيني، كما أكدوا على أنه لا هدنة بعد اليوم مع الاحتلال بل مقاومة وجهاد على طول الزمان، حيث أكدوا أن خلال فترات الهدنة زاد عدد الأسرى داخل سجون الاحتلال لما يقارب الضعف .