أنت هنا

24 رجب 1428
المسلم - وكالات

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية اليوم عن إدراجها لجمعية "الصلاح الإسلامية"، التي تتخذ من غزة مقرًا لها ضمن قائمتها السوداء للمؤسسات التي تمول وتدعم "الإرهاب" وعناصره في العالم .
وأكد أدام زوبن مدير مكتب الوزارة لمراقبة الأصول الأجنبية أنه تم اتخاذ قرار إدراج اسم الجمعية بالقائمة "الإرهابية"، كما أشار إلى أن مدير الجمعية "أحمد الكرد" قد تم إدراجه هو الآخر في مشمول القرار .
وزعم زوبن استخدام حركة المقاومة الإسلامية "حماس" لتلك الجمعية وغيرها من المؤسسات الخيرية لتمويل أنشطتها "الإرهابية"، على حد زعمه .
وأوضح زوبن أنه بموجب هذا القرار فإنه سيتم حرمان جمعية الصلاح من الاستفادة من النظام المالي الأمريكي، كما سيتم تحذير العالم بأسره من التعامل معها وتجميد أرصدتها.
وادعت وزارة الخزانة الأمريكية اليوم في بيانها الذي أعلنت فيه القرار أن الجمعية قدمت الدعم المالي لحماس وشجعت الشباب على الانضمام إلى الحركة.
وكانت حكومة إسماعيل هنية المتواجدة بقطاع غزة قد تمكنت من دفع رواتب ومستحقات كافة الموظفيين الحكوميين على مدى شهرين متتاليين، الأمر الذي أثار حفيظة القوى الغربية وعلى رأسها أمريكا التي تريد إحكام الحصار الاقتصادي على الحركة للضغط عليها بقبول دولة "إسرائيل" والاعتراف بها وبما أبرم معها من اتفاقات حتى الآن .