أنت هنا

25 رجب 1428
المسلم-صحف:

أعلنت قيادة “حزب التجمع الموريتاني للإصلاح والتنمية” (الذي يمثل التيار الإسلامي) في أول مؤتمر صحافي لها منذ الترخيص له، الخطوط العامة لسياسة الحزب، ومواقفه من القضايا الداخلية والخارجية المختلفة.

وقال رئيس الحزب جميل ولد منصور: إن“التجمع الموريتاني للإصلاح والتنمية” مفتوح لجميع الموريتانيين، حتى الذين لم يكونوا على الخط الأيديولوجي نفسه معهم، لكنهم مؤمنون بأهداف الحزب ومبادئه الأساسية، ومستعدون للسعي نحو تحقيق تلك الأهداف. كما إنه يمد يده للتعاون والتنسيق مع كل الأحزاب والتشكيلات السياسية الموريتانية فيما يخص القضايا الوطنية الكبرى.

وأعلن الحزب في بيان وزعه على هامش المؤتمر الصحفي أمس ست نقاط أساسية هي: التزامه بالإسلام مصدراً وحيداً للتشريع وديناً للدولة والشعب، وتقيده بالدستور وبالآليات الديمقراطية، وحرصه على الوحدة الوطنية، وسعيه الدؤوب والحازم لتعزيز الحريات الفردية والجماعية، وتعهده بالدفاع عن الوحدة الترابية للجمهورية الإسلامية الموريتانية، وضمانه حرية الملكية الفكرية والفردية.

وبخصوص موقع الحزب بين النظام والمعارضة قال منصور: إن هذا الحزب إذا كان في الموالاة فستكون موالاته موالاة نقد وإسداء نصيحة، وإذا كان في المعارضة فإن معارضته لن تكون سلبية بل ناصحة.

وأوضح منصور أن قيادة الحزب مؤقتة، وأن هيئات الحزب ستجتمع قريباً لإعطاء الشرعية لها في انتظار المؤتمر الأول للحزب.