أنت هنا

25 رجب 1428
المسلم-وكالات:

قال الرئيس اليمني على عبد الله صالح إن قوات الأمن قتلت اليوم الأربعاء أربعة من أعضاء تنظيم "القاعدة" اتهمهم بالضلوع في تفجير "مأرب" الذي أدى إلى قتل ثمانية سياح إسبان ويمنيين اثنين الشهر الماضي.
وكان صالح يخاطب ضباطا في حفل للتخرج.

وقالت مصادر أمنية لوكالة "رويترز" للأنباء إن أعضاء القاعدة الأربعة قتلوا عندما داهمت القوات اليمنية معقلا بالقرب من مدينة "مأرب" التي تبعد نحو 150 كيلومترا شرقي العاصمة صنعاء في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء. وذكرت المصادر أن اثنين من قوات الأمن أصيبا خلال المداهمة.

وكان يمني يبلغ من العمر 21 عاما يدعى "عبده محمد رهيقه" قد فجر نفسه في موقع أثري بالقرب من سد مأرب، ما أسفر عن مقتل السياح الإسبان. وقالت قوات الأمن اليمنية في ما بعد إنها قتلت مصريا ساعد في تدبير هذا الهجوم.
من جهة أخرى، أصدرت السفارة الأمريكية تحذيراً إلى رعاياها في اليمن تحثهم فيه على الحيطة والحذر، لأن اليمن يتعرض لتهديدات "غير مسبوقة"، وفقا لما ورد في التحذير.

وقالت السفارة الأمريكية في تحذيرها، إن التهديدات التي وصفتها بـ "الإرهابية" القائمة في اليمن ليست ذات طابع مؤقت، وطالبت مواطنيها تجنب التجمعات الكبيرة للرعايا الغربيين، وتغيير مسار وتوقيت تنقلاتهم للعمل وتقيد السفر خارج العاصمة صنعاء.