أنت هنا

27 شعبان 1428
المسلم-"المركز الفلسطيني للإعلام":

أعلنت حكومة إسماعيل هنية رفضها للدعوة إلى الإضراب الشامل التي وجهتها فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في قطاع غزة، مؤكدة أن هذه الدعوة هي "جزء من مخطط يهدف للعودة إلى الفوضى في القطاع.

وحذر طاهر النونو، الناطق باسم الحكومة في تصريح له، نشر "المركز الفلسطيني للإعلام" القريب من حركة "حماس" نسخة منه من الانعكاسات السلبية لهذا الإضراب على كافة مناحي الحياة الفلسطينية وأكد النونو ضرورة تجنيب المرضى والمصابين الخلافات السياسية، لافتاً النظر إلى "الأثر السييء الذي يخلفه الإضراب على حياة المواطنين الفلسطينيين في المستشفيات والعيادات الذين يحتاجون إلى الرعاية الصحية وليس العبث بأرواحهم من قبل جهات لا هم لها إلا مصلحتها الخاصة، على حد قوله.

وشدد طاهر النونو على أن موقف الفصائل الفلسطينية التي شاركت باتخاذ القرار بالإضراب يجعلها طرفاً في المشكلة وليس جزءاً من الحل ويفقدها أي ادعاء بالحياد في الأزمة الراهنة.

وانتقد بشدة محاولة فصائل المنظمة فرض الإضراب بالقوة من خلال الترهيب والابتزاز والإخراج من الوطنية، وقال: "لن تسمح الحكومة لأي جهة كانت بفرض الإضراب على المواطنين بالقوة"، مشيراً إلى تضمن بيان صدر أمس عن فصائل منظمة التحرير تحذيرات وتهديدات لغير المشاركين في الإضراب .