أنت هنا

7 شوال 1428
المسلم - وكالات

كشفت مصادر فلسطينية مطلعة عن توصل كل من حركتي فتح وحماس لاتفاق حول بدء مفاوضات بين الجانبين لتصفية الخلافات بالعاصمة المصرية القاهرة.
وأشارت الأنباء إلى ترأس العميد جبريل الرجوب لوفد حركة فتح خلال المفاوضات التي يتوقع أن تبدأ خلال اليومين المقبلين، حيث أكدت المصادر أن الرجوب يجري اتصالات مكثفة مع حركة حماس من جهة والجانب المصري من جهة أخرى للاطلاع على بنود الحوار ومرتكزاته الرئيسة، والمبادرات المتاحة .
وأوضحت الأنباء كذلك أن وفدًا لحركة المقاومة الإسلامية حماس سيتوجه إلى القاهرة خلال اليومين القادمين للمشاركة في هذا الحوار، حيث أشارت المصادر ذاتها إلى أن الوفدين سيضمان عددًا من قادة فتح وحماس .
وذكرت مصادر قاهرية أن وفد حماس سيكون على اتصال مباشر برئيس وزراء حكومة الوحدة الفلسطينية إسماعيل هنية في غزة من جهة، ورئيس المكتب السياسي خالد مشعل بدمشق من جهة أخرى .
ولم تكشف المصادر عن أسماء الوفدين الحماسي والفتحاوي إلا أنها أشارت إلى احتمالية ترأس محمد نزال للوفد الحمساوي .
يشار إلى أن الأزمة الداخلية بين فتح وحماس قد بدأت منذ سيطرة حماس على قطاع غزة لإنهاء حالة الفلتان الأمني التي كان يتزعمها تيار داخل حركة فتح، في الوقت الذي رفضت فيه فتح التحاور مع حماس قبل إعادة حماس الأوضاع في القطاع إلى ما كانت عليه قبل "استيلائها" عليه، على حد وصف قادة فتح .