أنت هنا

23 شوال 1428
المسلم-"قدس نت":

استشهد أحد عناصر القوة التنفيذية التابعة لوزارة الداخلية في حكومة إسماعيل هنية وأصيب أربعة آخرون, إثر استهداف طائرات الاحتلال "الإسرائيلية" سيارة "جيب" تابعة لقوات "حفظ النظام والتدخل" في خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقالت مصادر فلسطينية, إن طائرات استطلاع صهيونية أطلقت صاروخاً واحداً على الأقل على السيارة الذي كانت تقف في نقطة للشرطة بالقرب من مفترق محررة "موراج" غرب المدينة في ساعة متأخرة من مساء أمس, ما أدى إلى استشهاد أحد عناصر القوة التنفيذية التابعة لحركة "حماس" ويدعى محمد حربي صيام "24عاما" من مدينة رفح، وإصابة 4 آخرين, فيما نجا باقي عناصر الدورية من القصف.

ومن جهتها استنكرت وزارة الداخلية في حكومة إسماعيل هنية في غزة بشدة استهداف عناصر الشرطة في القطاع من قبل الاحتلال "الإسرائيلي", وقالت في بيان صادر عن مكتبها الإعلامي: إن استمرار الاحتلال "الاسرائيلي" في استهداف مواقع الشرطة لن يثني الوزارة عن أداء عملها, وستعمل جاهدة من أجل توفير الأمن للمواطن الفلسطيني.

من جهة أخرى، أعلنت كتائب "شهداء الأقصى"-" جيش البراق"، الذراع العسكرية لحركة "فتح" عن إطلاق حملة " فجر المقاومة"، من خلال إطلاق صاروخين من نوع"براق" على مستوطنة "زكيم" شمال قطاع غزة مساء أمس الجمعة. وقالت الكتائب إن الحملة تشمل قطاع غزة والضفة الغربية، موضحة" أن ذلك يأتى ردا على الجرائم "الإسرائيلية" والمجازر التي يرتكبها الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني، وما تتعرض له المقدسات الإسلامية بالقدس المحتلة من تهويد وحفريات ".