أنت هنا

23 شوال 1428
المسلم-وكالات:

وصلت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، صباح اليوم السبت إلى كابول، في زيارة مفاجئة، وسط تصاعد الرفض الشعبي في بلادها لاستمرار وجود القوات الألمانية على الأراضي الأفغانية.

وأكد متحدث باسم السفارة الألمانية في كابول النبأ، من دون مزيد من التفاصيل عن الزيارة، التي تعد الأولى التي تقوم بها ميركل بعد توليها منصبها إلى أفغانستان.

وأجرت ميركل محادثات مع الرئيس الأفغاني حميد كرزاي، تبعها مؤتمر صحافي مشترك، كما أنه من المرجح أن تتفقد ميركل الجنود الألمان البالغ عددهم ثلاثة آلاف، والمنتشرين في شمال شرق أفغانستان، في إطار قوة الاحتلال الدولية (إيساف)، التي يقودها حلف شمال الأطلسي "الناتو".

وكان النواب الألمان قد وافقوا في 12 أكتوبر الماضي على تمديد مشاركة الجيش الألماني وانتشار طائرات استطلاع "تورنيدو" الألمانية في أفغانستان حتى أكتوبر 2008، خلافا للرأي العام الذي لم يعد يثق بنجاح العملية العسكرية الدولية، وكشف استطلاع للرأي نشر في منتصف أكتوبر الماضي أن 29 % من الألمان فقط يؤيدون المشاركة العسكرية للجيش الألماني في أفغانستان، ما يدل على تراجع شعبية المشاركة الألمانية العسكرية هناك لدى الألمان، بسبب الهجمات المتكررة التي يتعرض لها جنودهم، وعمليات الخطف التي تطاول مواطنيهم.