أنت هنا

24 شوال 1428
المسلم-وكالات:

أكد مسؤول بارز في حزب العمال الكردستاني الانفصالي اليوم الأحد الإفراج عن الجنود الأتراك الثمانية الذين كان الحزب يحتجزهم منذ نهاية أكتوبرالماضي، بعدما كان قد تمكن من خطفهم خلال كمين نصبه لهم منذ أسبوعين.
وقال عبد الرحمن جادرجي، مسؤول العلاقات الخارجية لحزب العمال في اتصال هاتفي مع وكالة "فرانس برس": إن الاطلاق جاء نتيجة توسط حكومة إقليم كردستان العراق، وأحمد ترك رئيس حزب المجتمع الديمقراطي في تركيا".
من جهتهم، أكد مسؤولون أكراد عراقيون أنهم استلموا الجنود الأتراك، وأن هؤلاء بصحة جيدة، قائلين إنه من المتوقع إرسال الجنود الثمانية المفرج عنهم إلى تركيا في وقت لاحق من اليوم الأحد.
وجاء إطلاق سراح الجنود الأتراك بعد تعهد الحكومة العراقية بتعقب قادة المتمردين الأكراد المسؤولين عن شن غارات عبر الحدود على تركيا، في محاولة لتجنب اجتياح الجيش التركي شمال العراق.
وكان متمردو حزب العمال الكردستاني قد قتلوا 12 جنديا على الأقل، وخطفوا ثمانية في هجوم على موقع للجيش التركي بالقرب من الحدود مع العراق الشهر الماضي.
وأثار الهجوم مطالب في تركيا ودعوات بتنفيذ هجوم ضد المتمردين المتمركزين في شمال العراق.
ورفضت الحكومة التركية إجراء أي محادثات مع حزب العمال الكردستاني للإفراج عن الجنود، لكنها قالت إنها كانت تفعل كل ما يلزم لعودتهم.