أنت هنا

25 شوال 1428
المسلم-وكالات:

قالت مصادر طبية فلسطينية إن جنديا مصريا أصيب بشظايا قذيفة مدفعية "اسرائيلية" صباح اليوم الاثنين، أثناء إطلاق قوات الاحتلال الصهيوني النار على عدد من الصيادين الفلسطينيين قرب رفح.

وقال قال د.معاوية حسنين، مدير عام الإسعاف والطوارئ بوزارة الصحة الفلسطينية: إن الاحتلال "الاسرائيلي" أطلق عدداً من القذائف المدفعية باتجاه الصيادين الفلسطينيين جنوب قطاع غزة، وباتجاه القرية السويدية على شاطئ البحر، وعلى موقع حدودي فلسطيني في منطقة مواصي رفح، حيث سقطت إحدى هذه القذائف على الحدود الفلسطينية المصرية، ما أدى إلى إصابة جندي مصري بالكتف، حيث قامت الطواقم الطبية الفلسطينية بعلاجه.

كما قامت الزوارق الحربية "الاسرائيلية" بإطلاق قذائفها باتجاه زوارق الصيادين الفلسطينيين، واعتقلت أربعة منهم من الشاطئ القريب لمنطقة تل السلطان برفح جنوب قطاع غزة.

وكانت الزوارق الحربية الصهيونية قد قصفت موقعا للشرطة البحرية الفلسطينية التابعة لحركة "حماس" بالأسلحة الرشاشة، وقامت بمطاردة مراكب الصياديين وملاحقتهم وإطلاق النار تجاههم دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.
وذكرت مصادر فلسطينية أن مقاومين من كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، ساندوا الشرطة البحرية، وتصدوا للزوارق الصهيونية، واشتبكوا معها، وأجبروها على التراجع تحت غطاء من تحليق الطيران المروحي الصهيوني.