أنت هنا

4 ذو القعدة 1428
المسلم-صحف:

قالت صحيفة "واشنطن بوست" إنها حصلت على تقرير يظهر أن الكلفة الحقيقية لاحتلال العراق وأفغانستان بلغت حتى الآن ألفا و500 مليار دولار، مع تحمل أمريكا تكاليف اقتصادية تصل الى 3500 مليار دولار إذا استمر الوضع الحالي.
وذكرت الصحيفة أن التقرير، الذي وضعه نواب ديمقراطيون أعضاء في اللجنة المشتركة للشؤون الاقتصادية في الكونجرس الأمريكي، يتضمن التكاليف غير المعلنة للحرب الأمريكية على العراق وأفغانستان، وتتضمن هذه التكاليف أسعار النفط المرتفعة، وأعباء الإنفاق على علاج الجنود الأمريكيين المصابين.
ومن المقرر أن يعرض التقرير على الكونجرس اليوم الثلاثاء. وقالت الصحيفة إنه طبقا لمسودة التقرير الواقع في 21 صفحة فإن احتلال العراق وأفغانستان يكلف العائلة الأمريكية المكونة من أربعة أشخاص أكثر من 20 الف دولار.
وذكرت الصحيفة أن التقرير قدر أن تضيف إصابات الجنود الأمريكيين أكثر من 30 مليار دولار إلى تكاليف الرعاية الصحية والإعاقة داخل الولايات المتحدة، بما في ذلك مليارات الدولارات على شكل عائدات ضائعة بسبب مقاتلين سابقين لا يستطيعون العمل نتيجة اضطرابات ما بعد الصدمة.
وكان تقرير رسمي سابق صدر عن مكتب الموازنة في الكونجرس الأمريكي قد قال إن الكلفة الإجمالية للاحتلال الأمريكي للعراق وأفغانستان قد تصل إلى 2400 مليار دولار بحلول العام 2017.
ويشمل ذلك بحسب التقرير المذكور 1700 مليار دولار الكلفة الفعلية للاحتلال الأمريكي للعراق وأفغانستان، تضاف اليها 705 مليارات دولار لدفع فوائد القروض التي ستتعاقد بشأنها الحكومة الأمريكية من الآن وحتى 2017.