أنت هنا

5 ذو القعدة 1428
المسلم-وكالات:

بعد ساعات من إعلان جيش الاحتلال الأمريكي أنه قرر سحب ثلاثة آلاف من جنوده بزعم تحسن الوضع الأمني، هز انفجار قوي المنطقة الخضراء ببغداد، وقتل أربعة من جنود الاحتلال وجرح أربعة في هجمات متفرقة شمالي العراق.
وفي التفاصيل قالت الشرطة العراقية إن قنبلة مزروعة في الطريق انفجرت اليوم الأربعاء خارج المنطقة الخضراء المحصنة تحصينا شديدا التي تضم السفارة الأمريكية وبعض الوزارات العراقية. وقال شهود من رويترز إن الانفجار هز وسط بغداد ورج المباني داخل المنطقة الخضراء.
وذكرت الشرطة أن القنبلة استهدفت قافلة عسكرية أمريكية، وأن عربة "همفي" أصيبت، لكن لم يتم الإعلان عن خسائر بين قوات الاحتلال الأمريكية، التي دأبت على إخفاء خسائرها اليومية التي تتكبدها على يد المقاومة العراقية.
وتعتبر الدفعة التي أعلن جيش الاحتلال سحبها الثانية التي تغادر العراق في إطار خطة تقليص عدد القوات الأمريكية في العراق بعد خطة زيادتها بنحو 30 ألف جندي مطلع هذا العام. وقال مسؤولون في جيش الاحتلال الأمريكي إن "الكتيبة الثالثة" ستغادر محافظة ديالي، وتقع إلى الشمال من بغداد، بحلول يناير المقبل. وقالت المتحدثة باسم الجيش الميجر بيجي كاجليري إنه لن تحل محلها قوات جديدة، ولكن ستتولى الكتيبة الرابعة المقاتلة المتمركزة قرب بغداد المهام في المنطقة.
يذكر ان نحو 2200 جندي من أفراد مشاة وحدة استكشافية تابعة لمشاة البحرية الأمريكية كانوا قد غادروا محافظة الأنبار في نهاية سبتمبر الماضي في سياق خطة خفض عدد قوات الاحتلال الأمريكية في العراق.