أنت هنا

5 ذو القعدة 1428
المسلم-صحف:

تستعد القوات الأمريكية لشن عملية عسكرية واسعة أطلق عليها«قطرة الزيت»، لملاحقة الميليشيات الشيعية المتنافسة في مدينة "الديوانية" عاصمة محافظة "القادسية" جنوب بغداد.
ونقلت صحيفة "البيان" الصادرة اليوم عن مسؤول أمني عراقي لم تذكر اسمه قوله: إن عملية «قطرة الزيت» العسكرية الواسعة ستبدأ هذا الأسبوع بمشاركة قوات متعددة الجنسيات لإعادة الأمن إلى مدينة "الديوانية" عاصمة محافظة "القادسية" التي تشهد توترا كبيرا وعمليات اغتيال واشتباكات بين ميليشيات شيعية متنافسة.
وقال المسؤول إن العملية تهدف إلى استعادة المناطق التي تقع تحت سيطرة المسلحين، بعدما قال حسين الخالدي رئيس مجلس محافظة "الديوانية" الأسبوع الماضي إن «المناطق التي تخضع لسيطرة مسلحي المليشيات الشيعية تبلغ نحو 50% من أراضي المحافظة».
وكان مصدر أمنى عراقى فى مدينة "الديوانية" قد أعلن اليوم الأربعاء اعتقال سبعة من عناصر شرطة الديوانية ينتمون للتيار الصدري، مساء أمس للاشتباه بضلوعهم فى جرائم قتل.

وقال مصدر فى شرطة محافظة القادسية إن "قوات أمنية عراقية اعتقلت فى ساعة متأخرة من ليلة أمس الثلاثاء، سبعة من عناصر شرطة الديوانية". وأضاف أن "المعتقلين ينتمون لعناصر التيار الصدرى، ويشتبه بتورطهم فى جرائم قتل".
وتشهد مدينة "الديوانية" توترا كبيرا وعمليات اغتيال واشتباكات بين ميليشيات شيعية متنافسة على خلفية الصراع بين قوات "فيلق بدر" التابعة للمجلس الإسلامي الأعلى برئاسة عبد العزيز الحكيم (التي تسيطر على المدينة تحت غطاء ودعم من حكومة المالكي الشيعية) وبين قوات "جيش المهدي" التابعة لمقتدى الصدر.