أنت هنا

6 ذو القعدة 1428
المسلم-وكالات:

عبّرت جبهة التوافق العراقية السنية اليوم الخميس عن "أسفها الشديد" لقرار الوقف السني بإغلاق مقر هيئة علماء المسلمين وإذاعتها في بغداد أمس، مطالبة "الوقف السني" بالرجوع عن القرار، وداعية الطرفين إلى "الوحدة ونبذ الخلافات".
واعتبر عدنان الدليمي، رئيس الجبهة، والأمين العام لمؤتمر أهل العراق القرار الذي اتخذه ديوان الوقف السني في حق مقر الهيئة ومقر إذاعة أم القرى التابعة لها "فعلا مؤسفا"، وطلب من "الوقف السني الرجوع عن القرار، ودعا في بيان أصدره مكتبه اليوم "الإخوة في هيئة علماء المسلمين والإخوة في ديوان الوقف السني إلى نبذ الخلافات، والابتعاد عن الأفعال التي تؤدي إلى شق الصف والفتنة".
وأضاف: "علينا أن نواصل الليل بالنهار من أجل رص الصف ورأب الصدع والتخندق بخندق واحد لمواجهة اعدائنا ممن يسعون لإبادتنا وهدم ديواننا وهيئتنا وجبهتنا وكل صرح من صروحنا".
وكانت قوة تابعة لديوان الوقف السني قد داهمت أمس مقر هيئة علماء المسلمين العام في مسجد أم القرى في منطقة الغزالية في بغداد، وأمرت بإغلاقه وأوقفت بث إذاعة أم القرى التابعة للهيئة بأمر من أحمد عبد الغفور السامرائي رئيس الوقف على أفاد بيان للهيئة.
وتعتبر هيئة علماء المسلمين إحدى أبرز الهيئات السنية في العراق، وقد أعلنت منذ البداية رفضها "الاحتلال الأمريكي"، وانتقادها حكومة المالكي الطائفية ومخططها الطائفي في بلاد الرافدين، ما جعلها هدفا مستمرا للاحتلالين الصليبي الغربي والصفوي الإيراني.