أنت هنا

6 ذو القعدة 1428
المسلم-

استشهد ناشطان من كتائب "شهداء الأقصى"، الجناح العسكري لحركة "فتح"، وأصيب أعشرة آخرون، في غارة صهيونية استهدفت مقاومين، شرق "بيت حانون" شمال غزة بعد ظهر اليوم الخميس.

وقال شهود عيان (وفقا لموقع "فلسطين اليوم") إن قوات الاحتلال "الإسرائيلي" استهدفت بصاروخ أرض _ أرض، مجموعة مقاومة تابعة لكتائب "شهداء الأقصى" بعدما أطلقت صاروخين من شرق بيت حانون تجاه مستوطنة "سديروت"، أسفر عن استشهاد اثنين وإصابة 10 آخرين.

وأكدت مصادر طبية أن الشهيدين وصلا إلى المستشفى عبارة عن أشلاء ممزقة من شدة الانفجار.

وكان العدو الصهيوني قد اعترف بتدمير منزل وسيارتين جراء سقوط صاروخ فلسطيني وسط حي سكني بمستوطنة "سديروت" بعد ظهر اليوم. وقال موقع "يوشع نيوز" العبري إن صاروخا فلسطينيا أطلق من قطاع غزة، سقط وسط حي سكني في "سديروت"، ما أسفر عن وقوع أضرار جسيمة بأحد المنازل وتدمير سيارتين متوقفتين، إضافة لإصابة عدد من المستوطنين بحالات هلع.

وقد تبنت كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وكتائب شهداء الأقصى "جيش الفاتحين" الجناح العسكري لحركة فتح" المسؤولية المشتركة عن قصف سديروت بصاروخين متوسطي المدى اليوم الخميس.

وقالت كتائب الأقصى وكتائب المقاومة الوطنية في بيان لهما: إن القصف يأتي في سياق الرد على جرائم الاحتلال الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني ومقاوميه في الضفة الغربية وقطاع غزة.