أنت هنا

22 ذو القعدة 1428
المسلم - وكالات

وصف طاهر النونو المتحدث باسم حكومة إسماعيل هنية المقالة من قبل ‏رئيس السلطوة الفلسطينية التصعيد "الإسرائيلي" الذي شهده قطاع غزة اليوم ‏بأنه من نتائج مؤتمر أنابوليس الأمريكي.
وبحسب وكالة الأنباء الكويتية فإن النونو أكد للصحافيين بأن التصعيد ‏‏"الإسرائيلي" الخطير سيزيد الشعب الفلسطيني إصرارا وتمسكا بحقوقه، ‏موضحًا أن نتائج مؤتمر أنابوليس قد بدت واضحة خلال هذا التصعيد ‏العسكري؛ الذي يستهدف فرض التنازل على الحكومة الفلسطينية؛ وزيادة ‏الضغط على المواطنين الفلسطينيين.
وكان ستة فلسطينيين قد قتلوا اليوم فيما أصيب 11 آخرون في غارات ‏وعمليات إطلاق للنار شنها جيش الاحتلال "الإسرائيلي" في قطاع غزة فجر ‏ومساء اليوم.
وجاء التصعيد بعد وقت قليل من اعلان "إسرائيل" عزمها شن عملية ‏عسكرية واسعة النطاق ضد القطاع بذريعة استمرار الفلسطينيين في إطلاق ‏صواريخ منه نحو مدنها الجنوبية.
وقال النونو: إن الضغوط الميدانية التي تمارسها إسرائيل، والتصعيد من ‏وتيرة الحصار على الشعب الفلسطيني لن يفت من عزيمة الشعب الفلسطيني ‏بل سيزيده إصرارًا وتمسكًا بثوابته وحقوقه المشروعة.
وحول إعلان محكمة "إسرائيل" العليا تصديقها على قرار يقضي بتقلص ‏كميات الوقود المرسلة للقطاع قال النونو: "إنها جريمة حرب يتحمل ‏الاحتلال مسئولية نتائجها المأساوية والتي تمس حياة المواطنين".
وحث النون المجتمع الدولي على التدخل الفوري لإنقاذ شعب غزة البالغ ‏تعداده مليون ونصف نسمة من السياسات "الإسرائيلية" الإجرامية، الرامية ‏إلى تدمير القطاع وإهلاك سكانه .‏