أنت هنا

24 ذو القعدة 1428
المسلم-صحف:

أعلنت "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" في فلسطين، على لسان المتحدث باسمها "أبو أحمد"، أنها طورت صواريخ تحاكي قدرات صواريخ "الكاتيوشا" الروسية, يمكنها أن تصل إلى أقصى شمال مدينة "المجدل" المحتلة، متوعدة "إسرائيل" بسلسلة من العمليات الاستشهادية غير المسبوقة، في حال إقدامها علي اجتياح قطاع غزة.
وأوضح «أبو أحمد» في تصريحات لصحيفة «القدس العربي» الصادرة اليوم أن "سرايا القدس" أعدّت وحدة قوامها 70 استشهادياً واستشهادية لتفجير أنفسهم في الجيش الصهيوني حال دخوله للقطاع.
وأضاف أن السرايا طورت مؤخرا منظومة متقدمة من الصواريخ تحاكي صواريخ الكاتيوشا روسية الصنع، قائلاً: «لدينا الآن عشرات الصواريخ التي تضرب بمدى يصل إلى 22 كيلومتراً»، مبيناً أن السرايا قامت قبل عدة أيام بإطلاق أحد هذه الصواريخ على مدينة "المجدل" المحتلة، لافتاً إلى أنه أصاب مركز المدينة.

يشار إلى أن أبعد مدى وصلت إليه الصواريخ محلية الصنع التي تستخدمها المقاومة الفلسطينية وصل إلى 12 كيلومترا، واقتصر تأثيرها على بلدة "سيديروت" الي الشمال من قطاع غزة.
وكانت مصادر "اسرائيلية" قد ذكرت أن قيادة الكيان الصهيوني تخشي من تنفيذ هجوم كامل علي القطاع، خوفاً من أن تصبح مدينة "المجدل" المحتلة هدفاً لنيران المقاومة الفلسطينية، وتكرار ما تعرضت له "سيديروت" والبلدات المحيطة بها أثناء العدوان "الإسرائيلي" على لبنان.