أنت هنا

30 ذو القعدة 1428
المسلم-"المركز الفلسطيني للإعلام"+صحف

كشف المتحدث باسم "حماس" أيمن طه في تصريحات لـ "قدس برس" أن وفداً من الحركة برئاسة خالد مشعل وصل الرياض تلبية لدعوة وجهت له من القيادة السعودية لبحث سبل إعادة الحوار الوطني الفلسطيني.
ووفقا للمركز الفلسطيني للإعلام القريب من "حماس" فإن لقاء جرى بين وفد الحركة والقيادة السعودية، ومن المنتظر أن تجري لقاءات أخرى للبحث عن مخارج للأزمة الفلسطينية، ووضع القيادة السعودية في صورة ما يجري على الأرض.
لكن المتحدث باسم "حماس" نفى علمه بما إذا كانت الدعوة السعودية قد وجهت أيضاً لوفد من حركة "فتح"، وقال: "وجود وفد حركة "حماس" برئاسة خالد مشعل في المملكة العربية السعودية هو تلبية لدعوة من القيادة السعودية لوضعها في صورة ما يجري وليس من أجل الحوار مع "فتح" التي لا أعلم عما إذا كانت الدعوة قد وجهت لها أم لا". وأعرب طه عن ترحيب "حماس" بالجهد السعودي، وقال "نحن في "حماس" قلنا إنه لا مانع لدينا من إجراء حوار غير مشروط ونرحب بأي جهد يبذل لعودة الحوار وإنهاء حالة الانقسام الداخلي لكن دون شروط مسبقة، هذه هي رؤيتنا التي عبرنا عنها منذ اندلاع الأزمة، ولازلنا مقتنعين بها"، على حد تعبيره.
وكانت صحيفة "الوطن" الصادرة اليوم قد ذكرت أن السعودية ومصر تقومان بمساع لمساعدة حركتي "فتح" و"حماس" لتسوية خلافاتهما الداخلية، وأكدت الصحيفة نقلا عمن وصفتها بـ "مصادر مطلعة" لم تسمها وصول رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل، إلى الرياض