أنت هنا

1 ذو الحجه 1428
المسلم-وكالات:

قتل 7 على الأقل وأصيب 23 بعد سقوط قذائف هاون على سجن للداخلية العراقية صباح اليوم الاثنين، كما تعرضت مصفاة "الدورة" لتكرير للنفط في ضاحية بغداد للقصف بصواريخ الكاتيوشا، ما أدى إلى اشتعال حريق كبير بها.
وذكرت وكالة "الاسوشيتد برس" أن السجن المستهدف المؤلف من عدة زنزانات متلاصقة يحتجز فيه المتهمون بـ"الارهاب" وهو التعبير الذي تستخدمه حكومة المالكي الطائفية للإشارة إلى المقاومة العراقية السنية، ما يلقي بالشكوك حول الجهة التي نفذت الهجوم والأهداف الحقيقية له.
من جهة أخرى، تعرضت خزانات للوقود في مصفاة "الدورة" لتكرير للنفط في ضاحية بغداد للقصف بصواريخ الكاتيوشا، ما أدى إلى اشتعال حريق كبير بها، حسبما أعلنت وزارة النفط العراقية، التي أكدت أن المصفاة ما زالت تعمل.
ووفقا للشركة التي تير المصفاة، فإن الحريق بدأ عندما أصاب صاروخ "كاتيوشا" المنشأة نحو الساعة السادسة صباحا بالتوقيت المحلي، لكن لم ترد أنباء عن وقوع إصابات.
وسقطت صواريخ أيضا على حي الكرادة بوسط بغداد والمنطقة الخضراء شديدة التحصين التي تضم البرلمان العراقي والسفارة الأمريكية والعديد من المباني الحكومية.
يذكر أن مصفاة "الدورة" هي الوحيدة في بغداد التي لا يزال العمل فيها جاريا، بعدما تم استهداف موظفيها وعمالها لمرات عديدة على أيدي مسلحين.