أنت هنا

23 ذو الحجه 1428
المسلم-وكالات:

أصيب دبلوماسي أمريكي بجروح خطيرة وقتل سائقه السوداني في إطلاق نار استهدف سيارة للسفارة الأمريكية بالخرطوم، أثناء سيرها على طريق رئيسي وسط العاصمة السودانية.
ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي ) عن مراسلها في الخرطوم قوله إن الحادث وقع بعد منتصف الليل بقليل، حيث كان الدبلوماسي عائدا لمنزله بعد أن شارك في احتفال صاخب برأس السنة الميلادية. وأضاف أن السائق قتل على الفور في مكان الحادث.
وبينما قال دبلوماسي غربي لوكالة "رويترز" للأنباء إن المسؤول الأمريكي أصيب بجروح خطيرة لدى إطلاق الرصاص على سيارة تابعة لسفارة الولايات المتحدة في الخرطوم، ذكر مسؤول سوداني لوكالة "أسوشيتدبرس" أنه لم يتضح ما إذا كانت السيارة تابعة للولايات المتحدة أم للأمم المتحدة، مؤكدا أن السلطات السودانية فتحت تحقيقا لمعرفة طبيعة الهجوم ودوافعه.
ومن الجدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي جورج بوش، كان قد صادق أمس، على قانون يحظر ‏على الشركات الأمريكية الاستثمار في السودان، للضغط على الخرطوم ‏اقتصاديًا للموافقة على نشر قوات أممية بإقليم دارفور.
ويأتي الحظر الجديد ضمن سلسلة من العقوبات الاقتصادية التي تسعى إدارة ‏بوش لمحاصرة الإدارة السودانية بها، حيث يمنع القانون الجديد على ‏حكومات الولايات الأمريكية ومجالس البلديات ‏‎ ‎تقديم أية مبالغ حكومية ‏للشركات القائمة على تنفيذ مشروعات استثمارية في السودان‎.‎