أنت هنا

23 ذو الحجه 1428
المسلم - وكالات

أعلنت وزارة الخارجية الألمانية توقف المباحثات التي أجراها دبلوماسيون ‏ألمان مع حركة طالبان الأفغانية بسبب رفضها وقف دعمها وقطع علاقاتها ‏مع تنظيم القاعدة .
وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية "وام" فإن الخارجية الألمانية ‏أوضحت في بيان لها أمس الاثنين أن جهات أوروبية وأخرى أمريكية قامت ‏بإعاقة محادثات لدبلوماسيين ألمان، من بينهم السفير الألماني في كابول، مع ‏وزير خارجية طالبان السابق "وكيل أحمد متوكل" تناولت إمكانية مشاركة ‏طالبان في السياسة الأفغانية، لإخراج أفغانستان من دوامة العنف وعدم ‏الاستقرار الأمني والسياسي.
وعلى الرغم من تأكيد البيان أن الحكومة الألمانية لا تجري أية "اتصالات ‏رسمية" مع تلك الجماعة، إلا أنه أوصى بضرورة وجود اتصالات مع ‏شخصيات متفتحة من طالبان باعتبارها أكثر الجماعات الأفغانية أهمية على ‏الساحة السياسية والأمنية في تلك الدولة، مشيرًا إلى قناعة الحكومة الألمانية ‏بذلك .
وجاء بيان الخارجية الألمانية ردًا على تقرير أوردته مجلة "شبيجل" الألمانية ‏حول استمرار المباحثات بين ألمانيا وطالبان .‏
يشار إلى أن حركة طالبان الأفغانية كانت قد أوضحت أنها لن تشارك في ‏الساحة السياسية بأفغانستان إلا بعد جلاء المحتل الأجنبي عن الأراضي ‏الأفغانية، وأنها ترفض التعاون مع حكومة تابعة لقوات الاحتلال .‏