أنت هنا

24 ذو الحجه 1428
المسلم-وكالات:


ارتفع عدد المقاومين الفلسطينيين الذين استشهدوا جراء الغارات الصهيونية على غزة أمس واليوم إلى سبعة، بعد استشهاد ستة مجاهدين في حي "الشجاعية"، بغزة، وإصابة ثمانية آخرين فجر اليوم الأربعاء.
وينتمي الشهداء إلى "كتائب الشهيد عز الدين القسام"، و"ألوية الناصر صلاح الدين"، و"كتائب شهداء الأقصى".
ويأتي ذلك بعد يوم من استشهاد ناشط من "حماس" وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة، إثر غارة "إسرائيلية" استهدفت موقعا تابعا للقسام في منطقة "مقبولة" شرق مخيم البريج للاجئين وسط قطاع غزة مساء أمس، ليصبح إجمالي عدد الشهداء والجرحى خلال الساعات القليلة الماضية 20 شهيدا وجريحا.
ووفقا لعدد من الوكالات الإخبارية الفلسطينية، فإن قوات صهيونية خاصة تسللت فجر اليوم شرق حي "الشجاعية" بغزة، فتصدى لها المقاومون، وأجبروها على التقهقر، قبل أن تنفذ طائرات الاحتلال الصهيوني سلسلة غارات وأعمال قصف جوي استهدفت المجاهدين، ومواقع الرباط المتقدمة، ما أدى إلى استشهاد عدد من المجاهدين وجرح آخرين، خلال تصديهم لقوات الاحتلال "الإسرائيلي".
من جهتها، أكدت "القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس" في بيان لها أنها "إذ تزف الشهداء، لتؤكد بأن دماء كل شهداء الشعب الفلسطيني ستظل وقوداً ينير الطريق، ولن تضيع هذه الدماء هدراً، وسيأتي اليوم الذي يُنتقم فيه شر انتقام من قتلة الأنبياء".