أنت هنا

28 ذو الحجه 1428
المسلم-المركز الفلسطيني للإعلام:

استشهد الليلة الماضية وفي الساعات الأولى من فجر اليوم الأحد مقاومان فلسطينيان وأصيب ستة آخرون، في قصف مروحي "اسرائيلي" استهدفهم شمال وشرق مدينة غزة.

وينتمي أحد الشهيدين إلى "كتائب الشهيد عز الدين القسام"، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، بينما ينتمي الآخر إلى "ألوية الناصر صلاح الدين"، الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية الفلسطينية.

وكانت طائرات الاحتلال الصهيوني قد قصفت بصاروخ واحد على الأقل مجموعة من المرابطين قرب مستشفى الوفاء شرق حي الشجاعية في غزة، فجر اليوم، ما أدى إلى استشهاد محمود الربعي (35 عاماً) وهو أحد مجاهدي "ألوية الناصر صلاح الدين"، وإصابة 4 آخرين. كما أدى قصف صهيوني أيضا نفّذ بصاروخ من طراز "أرض أرض" واستهدف نقطة رباط متقدمة لمجاهدي "القسام" في بلدة بيت حانون (شمال قطاع غزة)، إلى استشهاد أحد مرابطي القسام، ويدعى محمد أحمد أبو عودة، وإصابة اثنين آخرين.

ويأتي القصف الصهيوني ردا على عمليات نوعية للمقاومة أمس، حيث تمكن مجاهدو "كتائب عز الدين القسام" من قصف تجمعات لقوات الاحتلال في محيط قطاع غزة بـ 33 قذيفة "هاون"، كما تمكنت "ألوية الناصر صلاح الدين" من قصف مستوطنة "سديروت" بثماني قذائف هاون، أسفرت عن إصابة ثمانية صهاينة بجراح وحالة صدمة.