أنت هنا

30 ذو الحجه 1428
المسلم-وكالات:

قال الأسطول الخامس الأمريكي إن طائرتين مقاتلتين من طراز (اف/ايه-18 سوبر هورنيت) سقطتا خلال عمليات في الخليج العربي يوم أمس الاثنين، لكنه نفى وقوع قتلى جراء ذلك.
وقال الأسطول في بيانه إن فرقا من السفينة الأمريكية "هاري ترومان" انتشلوا ثلاثة من طاقم الطائرتين، وأنه يجري التحقيق في أسباب الحادث".
وقال الأسطول الخامس ومقره البحرين إن طاقمي الطائرتين عادا إلى حاملة الطائرات، وأنهما في حالة طيبة بعد أن قفزا بالمظلات.
وأضاف أن الطائرتين كانتا ضمن المجموعة الضاربة التابعة لحاملة الطائرات التي تعمل بالطاقة النووية والموجودة في المنطقة في إطار "عملية روتينية" للسفن الحربية الأمريكية في الخليج العربي.
ولم يتضح على الفور سبب تحطم المقاتلتين، لكن مصادر أمريكية استبعدت تعرضهما لنيران معادية، مشيرة إلى أن "الحادث" ليست له صلة بـ"المواجهة" التي حدثت صباح الأحد بين عدد من سفن البحرية الأمريكية وزوارق تابعة للحرس الثوري الإيراني، في مضيق هرمز.
وكانت وزراة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) قد قالت في وقت سابق يوم أمس الاثنين إن خمسة زوارق إيرانية قامت بمناورات "عدائية" وأبدت نوايا عدوانية، نحو ثلاث سفن تابعة للبحرية الأمريكية في مطلع الأسبوع في مضيق هرمز، وهو ممر رئيسي لشحن النفط في الخليج. وقالت الوزارة ان الحادث خطير لكن وزارة الخارجية الايرانية وصفته بأنه معتاد.