أنت هنا

2 محرم 1429
المسلم-وكالات:

أعلن الجيش الأمريكي مقتل تسعة من جنوده وإصابة ستة آخرين، خلال أقل من 24 ساعة، بينهم ستة قُتلوا في محافظة "ديالى"، إضافة إلى ثلاثة بمحافظة "صلاح الدين" شمالي بغداد.
وأكد بيان عسكري لقيادة قوات الاحتلال في العراق أن ستة جنود أمريكيين قتلوا وأصيب أربعة آخرون إثر انفجار بمنزل "مفخخ" أثناء قيامهم بتفتيش المبنى، بحثاً عن عناصر يشتبه بانتمائها لتنظيم "القاعدة" في ديالى.
ويُعد مقتل هؤلاء الجنود الستة أكبر عدد من القتلى يعلن جيش الاحتلال الأمريكي في العراق مصرعهم في هجوم واحد، منذ العاشر من سبتمبرالماضي، عندما لقي سبعة جنود مصرعهم وأُصيب 11 آخرين، غربي بغداد.
وكان جيش الاحتلال الأمريكي قد أعلن أمس أيضا أن ثلاثة جنود آخرين، بينهم اثنان من عناصر مشاة البحرية الأمريكية "المارينز"، قتلوا، وأصيب اثنان آخران في هجومين منفصلين بمحافظة "صلاح الدين"، التي تضم مدينة "تكريت" مسقط رأس الرئيس العراقي السابق صدام حسين.
وجاء في البيان أن عنصري المارينز قُتلا أثناء تنفيذ مهمة مشتركة في شمال العراق، بينما قٌتل الجندي الثالث نتيجة انفجار وقع بمركبة كان يستقلها، أدى إلى اشتعال النيران بها.
ومازال يوم السادس والعشرين من يناير من العام 2005، أكثر الأيام دموية لقوات الاحتلال الأمريكية، حيث شهد مقتل 37 جندياً، بينهم 31 من عناصر المارينز، في تحطم مروحية كانت تقلهم.