أنت هنا

8 محرم 1429
المسلم - صحف

أظهر استطلاع للرأي العام الأمريكي أن أكثر من ثلثي الأمريكيين يريدون من الرئيس المقبل للولايات المتحدة العمل بمنهج مغاير لما تسير عليه الإدارة الحالية.
وكشف الاستطلاع تغيراً كبيرًا في أولويات الناخب الأمريكي، بما يشير إلى أن الرأي العام هناك قد بات يسيطر عليه القلق من حدوث المزيد من التدهور في حالة البلاد الاقتصادية.
وبيّن الاستبيان الذي أجري لحساب محطة "ايه.بي.سي" التلفزيونية وصحيفة "واشنطن بوست" تضاعف نسبة من رأى أن وظيفته والحالة الاقتصادية هما الأهم على سلم أولوياته إلى ثلاثة أضعاف خلال الأشهر الأربعة الماضية، وبصورة تساوى فيها الجميع بغض النظر عن الانتماء الحزبي أو السياسي.
وأشار المحللون إلى أن هذا التحول يعني تغير اهتمام الرأي العام الأمريكي بإنهاء حرب العراق وإعادة جنوده من هناك كأولوية، إلى الاهتمام بالحالة الاقتصادية، الأمر الذي سيكون له بالغ الأثر في الانتخابات الرئاسية المقبلة وانتخابات الكونجرس في نوفمبر القابل .
وبحسب ما نقلته صحيفة دار الخليج الإماراتية فإن 95% من الديمقراطيين يرون أن بوش وإدارته يسيران في الاتجاه الخاطئ، مقابل 80% من المستقلين و51% من الجمهوريين.
وانخفضت نسبة مؤيدي الرئيس الأمريكي جورج بوش لأقل من 32%؛ وهي أقل نسبة تأييد حصل عليها بشكل مطلق خلال الأعوام الثلاثة الماضية، فيما لم يزد الذين أعربوا عن رضاهم حيال سياسته الاقتصادية عن 28%.