أنت هنا

13 محرم 1429
المسلم-فضائيات

خرجت، مساء اليوم الأحد، مسيرات عفوية في الضفة الغربية ولبنان والأردن استجابةً لدعوة حركة المقاومة الفلسطينية (حماس)؛ للتضامن مع المحاصرين في قطاع غزة الذي يعيش في ظلامٍ دامسٍ بعد انقطاع الكهرباء عن غزة.
وأكدت مصادر فلسطينية أن حالةً من الغضب والغليان تسري بين الجماهير في الضفة الغربية؛ حيث خرج مئات الفلسطينيين في مسيرات بمدن رام الله وقلقيلية وبيت لحم وطولكرم.
وأوضحت أن مسيرة جماهيرية عفوية خرجت في مدينة "رام الله" من مسجد البيرة، فيما خرجت أخرى في مدينة "بيت لحم" وتجمع المتضامنون في ساحة المهد، كما لبَّى أهالي طولكرم دعوة أُطلقت عبر المساجد للخروج لأداء "صلاة الحاجة" في المسجد الجديد (مسجد عثمان بن عفان). أما مدينة قلقيلية فقد شهدت مسيرة نسائية قرب مسجد الصديق بالمدينة.
وعبَّرت الجماهير التي خرجت في هذه المسيرات العفوية عن تضامنها مع المحاصرين في قطاع غزة، ورددوا هتافات معادية للاحتلال الصهيوني وأمريكا، وطالبوا بفك الحصار عن القطاع.
وفي السياق ذاته، شهدت مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان مسيرات تضامنية مع أهالي قطاع غزة المحاصرين.
وشملت المسيرات تسع مخيمات فلسطينية في لبنان؛ منها مخيمات برج الشمالي والبداوي وبرج البراجنة وعين الحلوة. وجابت المسيرات أرجاء المخيمات وطالب المتظاهرون الحكومات العربية والإسلامية بالتدخل لفك الحصار عن قطاع غزة، وهتفوا للمقاومة الفلسطينية.
وفي الأردن، استجاب أهالي مخيم البقعة للاجئين لدعوة الحركة الإسلامية وخرجوا في مسيرة تضامنية عفوية مع قطاع غزة المحاصر.
وطالب المتظاهرون الذين جابوا أرجاء المخيم الحكومات العربية بالتدخل لفك الحصار، وهتفوا للمقاومة التي تجابه الاحتلال، رافعين العلم الفلسطيني وشعار حركة المقاومة الإسلامية "حماس".