أنت هنا

13 محرم 1429
المسلم-صحف:

اتهم يوسف الدلابيح، مستشار العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، الولايات المتحدة باستهداف العرب والمسلمين، لتخفيف الضغوط عليها، ودعا إلى تجنيب المنطقة العربية كارثة جديدة.

وقال الدلابيح، في حديث نشر في تونس أمس، إن أمريكا "ليست جادة في حل القضية الفلسطينية، وهي تحاول ممارسة سلوك تكتيكي لتخفيف الضغوط عليها، والتوجه واضح باستهداف العرب والمسلمين". وأضاف ان "إسرائيل" هي الأخرى غير جادة في السلام، وإنما "تحاول كسب وتضييع الوقت، كما أنها تسعى دائما لتمزيق الصف العربي، والانفراد بالدول العربية واحدة بعد الأخرى".

وأكد الدلابيج أن "إسرائيل قادرة دائماً على صنع الذرائع المختلفة لتوتير الأوضاع في المنطقة العربية، في الوقت الذي تريده لتحقيق أهدافها، معربا عن أمله أن يكون هناك "موقف حكيم" لتجنيب المنطقة "كارثة جديدة".

ويعتبر الاتهام الذي ورد على لسان مستشار العاهل الأردني من الحالات النادرة، نظرا للتحالف الوثيق بين السلطات الأردنية والولايات المتحدة الأمريكية، وكون الأردن من الدول العربية التي تقيم علاقات رسمية مع الكيان الصهيوني تشمل تنسيقا على أعلى المستويات الاستخبارية لاستهداف المقاومة الفلسطينية وملاحقة عناصرها.