أنت هنا

14 محرم 1429
المسلم-صحف:

أطلقت الهند، أمس، صاروخاً حمل قمراً اصطناعياً متطوراً مخصصاً لمراقبة البرنامج النووي الإيراني، وقادر على العمل ليلاً وفي كل الظروف المناخية، حسب قول مسؤولين في وزارة الحرب "الإسرائيلية".

وأعلنت شركة "الصناعات الجوية الفضائية "الإسرائيلية" التي صنعت القمر الصناعي ان عملية الاطلاق تمت بنجاح من مركز سريهاريكوتا الفضائي الهندي.

وقال مسؤولون في وزارة الحرب "الإسرائيلية" ان القمر "تك - سار" ينطوي على أهمية خاصة "لاسرائيل"، لأنه قادر على مراقبة البرنامج النووي الإيراني.

وقال آلون بن ديفيد، المحلل "الاسرائيلي" لدى موسسة "جينس" الدفاعية المتخصصة، ان القمر الصناعي الجديد "تك - سار" سيساعد في مراقبة "أعداء إسرائيل"، خصوصا إيران. على حد قوله، مضيفاً ان هذا القمر "سيحسن بقدر مهم التغطية الاستخباراتية الإسرائيلية".

وذكر المسؤولون الذين تحدثوا لوكالة "اسوشيتد برس" أن القمر الصناعي يعمل بنظام راداري خاص، وليس بوساطة كاميرات تصوير، ما يجعله قادراً على رؤية مجال أرضي أوسع بكثير مما تراه أقمار سلسلة "أفق" "الاسرائيلية" التي تعمل في الفضاء حالياً.

وحسب الشركة "الإسرائيلية" التي صنعت القمر، فإن "تك - سار) هو اول قمر صناعي من نوعه تطوره "إسرائيل" وهو يعد بين أنظمة الفضاء الأكثر تطوراً في العالم".