أنت هنا

14 محرم 1429
المسلم-

دعا الشيخ سلمان بن فهد العودة، المشرف العام على مؤسسة "الإسلام اليوم" المسلمين إلى العمل على رفع الحصار الصهيوني الظالم عن غزة، بدلا من أن تظل الأمة تبكي وتشتكي، من دون أن تقوم بدور فعّال لنصرة المستضعفين هناك.

وقال الشيخ سلمان بن فهد العودة في لقاء معه على قناة" المجد" الفضائية: إن حصار وتجويع غزة هو أمر مؤلم للأمة كلها، ومن المؤسف أن يكون الشعب الفلسطيني تحت رحمة هذا الكيان الصهيوني الغادر، حتى في الكهرباء وفي الحاجات الضرورية، وأن تظل الأمة المسلمة تبكي وتشتكي، دون أن تقوم بدور فعّال لرفع هذا الحصار.

وأشار العودة إلى أن "وسائل الإعلام قالت الكثير"، لكنه أكد أن "الكلام لا يكفي ولا يشفي، فهو لا يُطعم جائعًا ولا يشفي مريضًا ولا يضيء مصابيح الكهرباء لإخواننا في غزة، ولا يملأ أوانيهم بالطعام".

ودعا الشيخ العودة، الأمة الإسلامية إلى المزيد من الإيمان بالله والمعرفة والعلم والتقنية والاكتفاء الذاتي، بدلاً من الاعتماد على ما تحتاج إليه من الغرب أو من الكيان الصهيوني، داعيا الفلسطينيين إلى مدّ جسور التعاون مع الأردن ومصر ولبنان وسوريا وغيرها من البلاد العربية، بدلاً من أن يكون لهم اعتماد كلي على ما يمكن أن يأتيهم من الكيان الصهيوني.

وأكد العودة أن الكيان الصهيوني، الذي يمارس العربدة داخل فلسطين وغزة ويغتال الأبرياء ويقتل الأطفال، تكوّن خلال فترة وجيزة جدًا بالقياس إلى الدول العربية، ومع ذلك فهذا الكيان يملك قدرات صناعية وعسكرية واقتصادية وخبرات معينة ومختبرات ومعامل.

ودعا العودة المسلمين إلى الوحدة والتضامن، كما دعا حكام العرب والمسلمين إلى القيام بدور أكبر مؤكدا أنهم "يستطيعون أن يصنعوا الكثير، ويكون لهم دور، ويكون هناك تدخل"، مشيرًا إلى أن الكيان الصهيوني أخذ ضوءًا أخضر من أمريكا، خصوصا بعد زيارة بوش إلى المنطقة.