أنت هنا

15 محرم 1429
المسلم-وكالات:

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل في افتتاح المؤتمر الذي عقدته فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق اليوم إلى مواصلة "الغضب الشعبي والعربي" ضد "اسرائيل" حتى فك الحصار عن غزة.
وقال مشعل أمام مئات المشاركين من الأراضي الفلسطينية المحتلة والشتات ووفود عربية في المؤتمر الذي عقد تحت شعار "التمسك بالحقوق الوطنية للشعب العربي الفلسطيني والوحدة الوطنية طريق التحرير والعودة" وقاطعته حركة "فتح" والجبهتان الديموقراطية والشعبية لتحرير فلسطين: "ندعو إلى استمرار الغضب الشعبي في وجه المحاصرين حتى فك الحصار" الذي تفرضه "اسرائيل" منذ 17 يناير على قطاع غزة.
ودعا مشعل كافة الرؤساء والقادة العرب إلى إعادة النظر في مسار التسوية، وطريقة إدارة السلطة الفلسطينية للصراع العربي الإسرائيلي، حيث إن السلطة في رام الله تريد تفكيك المقاومة وعلى رأسها كتائب شهداء الأقصى، وأضاف: "نقول لهم: لن تستطيع أي قوة أن تكسر المقاومة، فهي حق شرعي كفلته كل الأعراف والمواثيق الدولية.
وتابع مشعل: لابد لنا أن نحسم موقفنا تجاه القضايا المهمة للشعب الفلسطيني، فالمقاومة هي أساس كل حل، ولا يفيد أي حل من دون المقاومة، ويجب توفير متطلبات الصمود للشعب الفلسطيني، حيث إن الشعب الفلسطيني لا يريد كهرباء ولا ماء ولا وقود، إنما يريد دعما حقيقيا لصموده. وأضاف:"أملنا ليس في مجلس الأمن، بل في أمتنا العظيمة".
وطالب مشعل بالتوافق على استراتيجية جديدة تستند الى خمسة عناصر "حسم جدلية التحرير قبل الدولة، والإصرار على الحقوق الفلسطينية، وإعطاء الأولوية للمقاومة، وتوفير متطلبات الصمود للشعب الفلسطيني، والتوحد فلسطينيا ثم عربيا".