أنت هنا

16 محرم 1429
المسلم-وكالات:

قتل قائد شرطة الموصل صباح اليوم الخميس في هجوم نفذه شخص يرتدي حزاما ناسفا أثناء تفقده موقع انفجار ضخم وقع في المدينة أمس الأربعاء.
وقرر محافظ الموصل فرض حظر للتجول في المدينة اعتبارا من ظهيرة اليوم حسب التوقيت المحلي، بعدما توفي قائد الشرطة ويدعى اللواء صالح محمد حسن بعد نقله إلى أحد المستشفيات عقب الهجوم الذي أسفر أيضا عن مقتل أحد الحراس وإصابة خمسة آخرين، حسبما اعلن مسؤول في شرطة الموصل.
وكانت مدينة الموصل قد شهدت أمس انفجارا ضخما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 20 شخصا وجرح 150 آخرين حسبما أعلن العميد عبد الكريم الجبوري، قائد غرقة العمليات في شرطة الموصل.
وقال قائد قوات الاحتلال الأمريكية في شمال العراق، المايجور جنرال مارك هيرلتينج: إن قوات عراقية فجرت بالخطأ قنبلة كانت مزروعة داخل أحد المبانى، ما تسبب في حدوث "انفجار ضخم".
من جهة أخرى، وصفت هيئة علماء المسلمين في العراق قرار مجلس النواب تغيير العلم العراقي ومحو نجومه الثلاث بأنه «فاقد للشرعية، كونه يأتي في ظل عملية سياسية تجري في زمن الاحتلال، وكل ما يقر في زمن الاحتلال فهو باطل».
وأوضحت الهيئة في بيان أمس أنها «على قناعة تامة بأن كل ما يقر في زمن الاحتلال لن يبقى بعد رحيله"، وأضافت: "إننا على إيمان كبير وثقة تامة بوعي العراقيين جميعاً وقدرتهم على تجاوز محنة الاحتلال وما يترتب عليها من أمور لا ترضي الله ولا تحقق لهم شيئاً مذكورا».
وشددت الهيئة في بيانها على أن «إقدام مجلس النواب على تغيير العلم العراقي خطوة لا يمكن أن نستغرب دوافعها خاصة في ظل الاحتلال وتحت حراب المحتل». وأضافت أن «هذا التغيير يأتي في إطار سلسلة طويلة من القرارات التي تمس سيادة العراق، وتقدح في مشاعر غالبية العراقيين الذين رفضوا هذا التغيير في ظل احتلال ظالم وقوي وهيمنة استأثرت بقرار العراق السياسي من خلال مجلس نواب تحركه لتنفيذ رغباتها متى شاءت».