أنت هنا

17 محرم 1429
المسلم-وكالات

شنَّ طيران الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الجمعة، غارتين جويتين على مدينة رفح جنوب قطاع غزة؛ ما أدى إلى استشهاد أربعة من مقاتلي كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس).
وأفادت مصادر طبية وأمنية بأن قصفًا نفذته طائرة للاحتلال الصهيوني، في وقت مبكر من فجر اليوم، أصاب بشكل مباشر شاحنة بمنطقة "يبنا" على الحدود المصرية الفلسطينية؛ ما أسفر عن استشهاد اثنين من جهاز الأمن الوطني التابع لوزارة الداخلية في حكومة تسيير الأعمال الفلسطينية.
وكشفت المصادر نفسها عن هوية الشهيدين اللذيْن وصلا إلى مستشفى أبو يوسف النجار أشلاء ممزقة جراء القصف، وهما رجاء عبد العال وإبراهيم العبسي، وكلاهما ينتمي إلى كتائب القسام.
وفي وقتٍ لاحق، شن الطيران الصهيوني غارة جديدة على مدينة رفح، مستهدفًا سيارة مدنية أيضًا؛ الأمر الذي أدى إلى استشهاد عنصريْن من كتائب القسام؛ هما: سامي الحمايدة ومحمد أبو حرب، بالإضافة إلى إصابة اثنين آخرين من المقاومين.
والشهيد "محمد أبو حرب" كانت إحدى رجليه مبتورةً على إثر إصابة تعرض لها في محاولة اغتيال من قبل التيار الانقلابي في حركة "فتح"، علمًا بأنه تعرض كذلك لمحاولتي اغتيال من قبل قوات الاحتلال الصهيوني إلا أنه نجا منهما.