أنت هنا

19 محرم 1429
المسلم-المركز الفلسطيني للإعلام:

طالبت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" القادة العرب باحتضان الموقف المصري بشأن فتح الحدود مع غزة، ودعمه سياسياً واقتصادياً "لتتمكن مصر من الثبات في وجه الضغوط الخارجية".
وقالت الحركة في بيان صادر عنها، تلاه سامي أبو زهري المتحدث باسمها مساء أمس: "إن الفتحات في الحدود المصرية الفلسطينية مثّلت إغاثة عاجلة للشعب الفلسطيني، إلا أن ذلك ليس هو الحل المطلوب". وأضافت: "الأزمة على ساحة القطاع لا تعالجها إغاثة لعدة أيام، والمطلب الفلسطيني هو إنهاء الحصار وفتح المعابر وفي مقدمتها معبر رفح، وهذا لم يتم حتى هذه اللحظة أي أن شيئا لم يتغير، ما يعني ضرورة استمرار الهبة الجماهيرية في الساحات العربية والإسلامية دعماً لشعبنا الفلسطيني لتحقيق هذا الأمر".
من جهته، طالب خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، وزراء الخارجية العرب الذين يجتمعون في القاهرة اليوم بدعم الموقف المصري، المتمثل بفتح الحدود أمام أهالي قطاع غزة المحاصرين من قبل الاحتلال منذ نحو ثمانية أشهر.
وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامي للحركة: إن مشعل أجرى اتصالات هاتفية مع عدد من وزراء خارجية دول عربية قبيل انعقاد اجتماعهم في القاهرة اليوم الأحد الذي من المتوقع أن يكون على جدول أعماله موضوع الحصار الجائر على قطاع غزة وتداعياته.
وأضاف البيان أن رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" طالب الوزراء "بدعم الموقف المصري بفتح الحدود أمام جماهير الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وضرورة اتخاذ قرار عملي برفع الحصار عن القطاع بشكل نهائي".