أنت هنا

19 محرم 1429
المسلم-صحف:

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" اليوم الأحد إن الرئيس الباكستاني برويز مشرف رفض هذا الشهر مقترحات أمريكية بمنح وكالة المخابرات المركزية الأمريكية حرية عمل أكبر في مناطق "وزيرستان" الباكستانية القبلية، المحاذية لأفغانستان لمواجهة التصاعد الملحوظ في نشاط العناصر المتعاطفة مع تنظيم "القاعدة" والمؤيدة لحركة "طالبان" هناك.
وقالت الصحيفة إن مشرف رفض مقترحات لتوسيع الوجود القتالي الأمريكي في باكستان، سواء من خلال عمليات سرية من جانب واحد للمخابرات الأمريكية، أو عمليات مشتركة مع قوات الأمن الباكستانية.
وأضافت أن الاجتماعات مع مشرف كانت أول اجتماعات يعقدها مسؤولون بارزون بإدارة الرئيس جورج بوش بعد اغتيال زعيمة المعارضة بي نظير بوتو، وضمت قائد الجيش الجنرال اشفق برويز كاياني، بالإضافة إلى اللفتنانت جنرال نديم تاج رئيس وكالة المخابرات العسكرية الباكستانية الرئيسية.

واستشهدت الصحيفة بمسؤولين أمريكيين وباكستانيين تحدثوا إليها في الأسابيع الأخيرة بشأن محادثات أمريكية ـ باكستانية لم يعلن عنها جرت في التاسع من يناير الجاري ضمت مايك مكدونيل مدير المخابرات الوطنية الامريكية والجنرال مايكل هايدن مدير وكالة المخابرات المركزية الامريكية، وهما أكبر مسؤولين أمريكيين عن المخابرات، وسافرا سرا إلى باكستان، على حد ما ورد في الصحيفة.