أنت هنا

19 محرم 1429
المسلم-صحف

دعت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، فصائل المقاومة العراقية إلى تكثيف هجماتها ضد قوات الاحتلال الأمريكية؛ ردًا على دعمها المستمر للاحتلال الصهيوني في فلسطين.
وطالبت القسام، في بيانٍ نشرته على موقعها على شبكة الإنترنت، رجال المقاومة العراقية بـ "تصعيد ضرباتهم للمحتل الأمريكي رداً على دعمه اللامحدود للإرهاب الصهيوني في فلسطين، وتبنيه بالكامل للدولة اللقيطة المسمّاة (إسرائيل)".
وثمَّنت كتائب القسام، تضامن فصائل المقاومة العراقية مع أهالي قطاع غزة المحاصرين، وأشادت بعملياتهم التي أهدَوْها لأهل فلسطين وللمقاومة الفلسطينية.
كما باركت القسام للمقاومة العراقية "حملة (أسبوع الثأر لغزة) التي يقدّرها شعبنا المحاصر في غزة".
وكانت بعض فصائل المقاومة العراقية قد أعلنت عن حملة أطلقت عليها "أسبوع الثأر لغزة"؛ انتقاماً لصرخات المحاصرين في غزة، كما انطلقت من أرض العراق "الحملة العراقية لنصرة غزة"، والتي جاءت "شعورًا بوحدة الأمة العربية المسلمة في كل مكان في وجه طوفان الشر والظلم".
وأكدت كتائب القسام في بيانها الذي حمل عنوان "من كتائب فلسطين إلى كتائب العراق .. وحدة الدم والمقاومة الصامدة" أنها ستحافظ "على قدسية الجهاد والمقاومة، وتقف سداً منيعاً مع إخوانها - في كتائب المقاومة العراقية وكل أحرار العالم- في وجه مشاريع تكريس الاحتلال وإعادة عهد الاستعمار البائد".
وجدد الجناح المسلح لحركة حماس تأكيده على الحق الكامل لشعب فلسطين وشعب العراق الحرّ في المقاومة والجهاد والكفاح -بكل الوسائل - لطرد المحتلين.