أنت هنا

16 ربيع الأول 1429
المسلم-وكالات:

قال بيان عسكري لجيش الاحتلال الأمريكي في أفغانستان إن جنديين من قوات الاحتلال الدولية التي يقودها حلف شمال الأطلسي، قتلا، بانفجار قنبلة كانت مزروعة على جانب أحد الطرق في إقليم قندهار جنوب البلاد.

وأضاف البيان الذي صدر في ساعة متأخرة من مساء أمس السبت إن "قوات التحالف (الاحتلال) إلى جانب قوات الأمن الوطني الأفغاني (قوات حكومة كرزاي العميلة) كانت تقوم بدورية أمنية في منطقة "جارمي" بإقليم قندهار، عندما ارتطمت مركبتهم بلغم وضع على طريق يتم ارتياده بكثرة".

ولم يذكر البيان الأمريكي جنسية الجنديين القتيلين ولا احتمال وقوع جرحى بين صفوف قوات الاحتلال.

وتلقي قوات الاحتلال الدولية باللائمة في مثل هذه الهجمات على حركة "طالبان" الأفغانية المقاتلة التي يعتبر إقليم "قندهار" أحد معاقلها.

وكان مقاوموا حركة "طالبان" قد شنوا أكثر من 140 هجوما استشهاديا استهدفوا خلالها قوات الاحتلال الأطلسية التي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية في البلاد، بالإضافة إلى العشرات من مسؤولي حكومة كرزاي العميلة في حملتهم للإطاحة بهذه الحكومة المؤيدة للغرب وطرد قوات الاحتلال الأجنبية وقوامها 50 ألف جندي من البلاد.

وينشط مسلحو حركة "طالبان" بشكل أساسي في جنوب وشرق أفغانستان، وباتوا يسيطرون على أكثر من ثلث البلاد وفقا لتقديرات الأمم المتحدة.