أنت هنا

16 ربيع الأول 1429
المسلم-وكالات:

أكدت مصادر فلسطينية مطلعة أن مصر قررت الإفراج عن 36 معتقلا من أعضاء حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، ظهر اليوم، بعد أن كانوا محتجزين في سجونها منذ عبور أعداد كبيرة من سكان قطاع غزة الحدود مع مصر قبل نحو شهرين.

ونسبت وكالة "سما" الإخبارية إلى هذه المصادر التي لم تحددها قولها إن القرار المصري جاء بعد اللقاء الذي جرى بالأمس في مدينة رفح المصرية، مع وفد من حركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي" لبحث التهدئة، وإعادة فتح المعابر الفلسطينية.

وكانت قوى الأمن المصرية قد اعتقلت المنوي الإفراج عنهم أثناء دخولهم الأراضي المصرية عبر الحدود مع مئات الآلاف من سكان قطاع غزة قبل شهرين.

وكانت حركة "حماس" قد اتهمت على لسان بعض قادتها جهاز أمن الدولة المصري بتعذيب معتقليها، ومحاولة الحصول على معلومات حول الجندي الصهيوني الأسير جلعاد شاليط، وتحركات بعض مسؤولي "حماس" في قطاع غزة، لكن المتحدث باسم الخارجية المصرية حسام زكي نفى علمه بوجود عمليات تعذيب لمعتقلين من "حماس" في السجون المصرية.

من جهته، وفي تأكيد للنبأ، نسب "المركز الفلسطيني للإعلام" إلى المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أيمن طه قوله: إن المحادثات التي جرت بين وفدين من حركتي "حماس" والجهاد الإسلامي ومسؤولين أمنيين مصريين يوم أمس أثمرت عن قرار بالإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين في السجون المصرية.