أنت هنا

17 ربيع الأول 1429
المسلم-وكالات:

استشهد مسن فلسطيني برصاص الاحتلال الصهيوني، ظهر اليوم الاثنين، قرب موقع "كيسوفيم" العسكري الصهيوني شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، وذكرت مصادر طبية فلسطينية أن الشهيد تعرض لإطلاق نار مباشر في الرأس، وترك ينزف حتى الموت بعد أن منعت سيارات الإسعاف من الوصول إليه.

ونسبت وكالة "قدس نت" المستقلة للأنباء إلى الدكتور معاوية حسنين، مدير الإسعاف والطوارئ بوزارة الصحة الفلسطينية في غزة قوله: إن الشهيد يدعى يوسف محمد أبو ظاهر (60 عاما)، واستشهد برصاص الاحتلال "الإسرائيلي" الذي فتح نيران أسلحته الرشاشة على منازل المواطنين الفلسطينيين العزل، قرب موقع "كيسوفيم" العسكري الصهيوني شرق خانيونس.

وأضاف حسنين أن جيش الاحتلال "الإسرائيلي" منع سيارات الإسعاف من التقدم للمنطقة لإخلاء جثمان الشهيد أبو ظاهر، حيث لم تتمكن من الوصول إليه إلا بعد نحو ساعتين من استشهاده.

من جهتهم، أكد شهود عيان وفقا لما ذكره "المركز الفلسطيني للإعلام" القريب من حركة "حماس" أن أبو ظاهر بقي ينزف لأكثر من ساعة بعد إصابته برصاص قوات الاحتلال الصهيوني دون أن تتمكن طواقم الإسعاف من الوصول إليه لإسعافه.

وكانت أربع آليات "إسرائيلية" وعدد من جرافات الاحتلال الصهيوني قد قامت بإطلاق نيران أسلحتها على منازل الفلسطينيين العزل القريبة من موقع "كيسوفيم" العسكري الصهيوني شرق خانيونس، اليوم، وكذلك قامت الجرافات "الإسرائيلية" بأعمال تجريف واسعة في المنطقة.