أنت هنا

19 ربيع الأول 1429
المسلم-وكالات:

لقي شخص مصرعه وأصيب اثنان عندما اندلع حريق هائل في منطقة صناعية بإمارة دبي في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، بعدما اشتعلت النيران في أكثر من ثمانين مستودعا في وقت واحد، وسط توقعات بخسائر مادية فادحة.
وقال الفريق سيف الشعفار، وكيل وزارة الداخلية الإماراتية، إن الحريق بدأ بانفجار في مستودع للألعاب النارية بمنطقة "القوز الصناعية" الحيوية في دبي اليوم الأربعاء، وغنه أسفر حتى الآن عن وفاة شخص واحد وجرح اثنين.
وكشف الشعفار أن جهود مكافحة الحريق قد لا تفلح في احتوائه تماماً قبل حلول الليل، دون أن يستبعد أن تستمر النيران حتى صباح الغد، في مؤشر إلى الحجم الهائل للحريق، مؤكدا أن هناك 81 مستودعاً تحترق بصورة متزامنة في المنطقة بعدما امتد إليها الحريق، منها مخازن للملابس وقطع غيار سيارات.
ولفت المسؤول الأمني الإماراتي إلى أن مسببات الانفجار ما تزال غير واضحة، لكنه كشف أن التحقيقات أظهرت بأن المفرقعات التي انفجرت هربت بصورة غير شرعية إلى البلاد وخزنت بشروط سيئة، فيما لفت خبراء بالتأمين إلى أن الخسائر قد تتجاوز 200 مليون دولار على أقل تقدير.
وذكر شهود عيان أن سحابة هائلة من الدخان الأسود الكثيف تعلو عشرات الأمتار فوق مكان الحادث، الذي هرعت نحوه سيارات الإسعاف وعربات الشرطة، وأضافوا أن آليات تابعة للقوات المسلحة الإماراتية شوهدت في موقع الحادث، وبينها عربات إطفاء وسيارات تقل ضباطاً برتب عالية. بينما ذكر آخرون أن شارع الشيخ زايد الرئيسي في المدينة، يشهد ازدحاما مروريا خانقا بعدما أقفلت أجزاء منه.
يذكر أن الإمارات، وبخاصة دبي، كانت قد شهدت في الفترة الماضية مجموعة من الحرائق الضخمة، ومنها حريق التهم مركزا تجاريا ضخما في منطقة القوز التي حدث بها حريق اليوم، ويشير مراقبون إلى أن بعض هذه الحوادث قد يكون مدبرا، لكن السلطات الأمنية في الإمارة تتكتم عادة على الأسباب الحقيقية لمثل هذه الحوادث.