أنت هنا

19 ربيع الأول 1429
المسلم-وكالات:

أعلنت "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مسؤوليتها عن قصف بلدة "سديروت" الصهيونية بصواريخ من طراز "قدس"، اليوم الأربعاء، بعد ساعات من إعلانها عن استشهاد أحد كوادرها متأثرا بجراح أصيب بها أثناء المحرقة الصهيونية الأخيرة في غزة.

وأكدت السرايا في بيان لها أن عملية القصف تأتي في إطار الرد علي سياسة الاعتقالات والملاحقة المستمرة بحق الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية، وتأكيداً علي خيار المقاومة والجهاد حتى تحرير كامل تراب فلسطين.

وقالت السرايا في بيانها: إن وحدتها الصاروخية تمكنت في تمام الساعة 8.45 من صباح اليوم من قصف سديروت بصاروخين من طراز "قدس"، وقد عادت المجموعة المنفذة لقواعدها بسلام. وعادت السرايا لتقصف المستوطنة نفسها بصاروخين من نوع "قدس" أيضا في تمام الساعه 10:00 (بالتوقيت المحلي).

واعترفت قوات الاحتلال بسقوط الصواريخ في المستوطنة، وقالت إن عدداً من المستوطنين أصيبوا بحالات هلع وخوف، في حين أشارت المصادر إلى أن أضراراًَ مادية جسيمة أصابت عددا من المباني.

من جهة أخرى، زفت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، الشهيد محمود ربيع عبد ربه "24 عاما" من سكان عزبة عبد ربه شمال قطاع غزة، والذي أعلن عن استشهاده اليوم الأربعاء متأثراً بجراحه في الأرضي المصرية.

وقالت السرايا في بيان لها إن الشهيد عبد ربه هو أحد عناصرها، وقد استشهد في أحد المستشفيات المصرية، بعد أن كان يعاني من جراحه التي أصيب بها خلال الاجتياح الأخير لقطاع غزة "المحرقة".