أنت هنا

6 ربيع الثاني 1429
المسلم-وكالات:

على الرغم من تسريع طهران وتيرة برنامجها النووي، أعلن الرئيس الأمريكي جورج بوش أنه لا ينوي مهاجمة إيران قبل مغادرته البيت الأبيض، وأنه سينصح خليفته حول الطريقة التي يجب اتباعها في معاملتها.

ولكن بوش احتفظ مع ذلك بإمكان اللجوء إلى القوة إذا اعتبر الأمر ضروريا، وذلك في مقابلة مع محطة التلفزيون الأمريكية "اي بي سي" بثتها أمس.

وردا على سؤال حول ما إذا لم يكن عنده أي مشروع عسكري ضد إيران، أجاب بوش "هذا صحيح." وقال "أنا أمزح لأنه من عليائي ومن موقعي، هذه الشائعات تطلق دائما. لا أقول أنها تسليني.إنها جزء من عملي، أتصور". وأضاف "مع ذلك، قلت دائما إن جميع الخيارات يجب أن تكون مطروحة على الطاولة، ولكن جهودي تتركز أولا على حل هذه المشكلة بالدبلوماسية".
من جهة أخرى، قالت وكالة الأنباء الإيرانية أن إيران وسعت نشاطاتها النووية وبدأت في تشغيل مئات من أجهزة الطرد المركزي الجديدة.

ونقلت الوكالة عن مصدر رسمي أن إيران تشغل حاليا 492 جهازا جديدا للطرد المركزي من طراز IR-2 والتي تنتج خمسة أضعاف الكمية التي تنتجها أجهزة B-1 التي تستخدم إيران منها حاليا ثلاثة آلاف جهاز.

وكان الرئيس الإيراني محمود احمدي نجاد قد أعلن الثلاثاء أن بلاده تعمل على تركيب ستة آلاف جهاز إضافي للطرد المركزي من طراز B-1 ، وأنها لن تتراجع عن برنامجها النووي رغم تهديد باريس وواشنطن بعقوبات دولية جديدة.