أنت هنا

7 ربيع الثاني 1429
المسلم-وكالات:

نقلت محطة تلفزيون حكومية عن مسؤول في الشرطة الإيرانية قوله اليوم إن الانفجار الذي وقع في حسينية شيعية بمدينة شيراز، جنوب البلاد مساء أمس وأدى إلى قتل وجرح العشرات "لم يكن هجوما، وربما يكون نجم عن إهمال".

وذكرت محطة "برس" التلفزيونية الإيرانية الحكومية أن "الانفجار ربما يكون نجم عن متفجرات تركت من معرض أقيم في وقت سابق في ذكرى الحرب الايرانية-العراقية 1980-1988.

وبينما قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية محمد علي حسيني للصحفيين: "أحدث أنباء لدينا هي...أنه ليس هناك موقف مؤكد من الشرطة ومسؤولي الأمن لأن التحقيق ما زال يجري....بالتالي لا يمكن اصدار أحكام مسبقة بشأن الحادث"، نقلت وكالة أنباء الجمهورية الاسلامية الرسمية عن عباس محتج، نائب وزير الداخلية المسؤول عن الأمن القومي في إيران قوله: "كان انفجار الليلة الماضية نتيجة حادث وليس لزرع قنبلة". ونسبت وكالة أنباء (فارس) شبه الرسمية إلى علي مؤيدي، قائد قوات الأمن في إقليم فارس بجنوب البلاد قوله: "استنادا إلى التقييم المبدئي لم يكن الانفجار ليل السبت... متعمدا أو تخريبيا".

وكان الانفجار الذي وقع في حسينية شيعية أمس بمدينة شيراز جنوب البلاد، قد أدى إلى مقتل ما لا يقل عن عشرة وإصابة نحو 160 بجراح، وقالت وسائل إعلام إيرانية إن عدد القتلى ربما يرتفع، لوجود عدد كبير من المصابين في حالة حرجة.