أنت هنا

9 ربيع الثاني 1429
المسلم ـ وكالات

تحطمت مقاتلة إيرانية مساء الاثنين 14/4/2008م؛ ونجم عن ذلك نشوب حريق كبير في مطار "مهراباد"، الذي يُعتبر أكبر مطار مدني في العاصمة طهران، دون أن يسفر عن سقوط ضحايا.
وبحسب وكالة أنباء "فارس" شبه الرسمية الإيرانية، فإن الطيار ومساعده نجحا في القفز بسلام من الطائرة، التي كانت روسية الصنع من طراز "سوخوي"، ولم تزد الوكالة تفاصيل أخرى بخصوص الحادث.
من جهتها؛ أكدت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا" وقوع الحادث، لكنها أشارت إلى أن الواقعة كانت في حوالي السابعة مساء اليوم الاثنين، وبسبب مشكلة فنية.
حوادث سابقة للطيران الإيراني
يشار إلى أن الجيش الإيراني قد أكد تحطم إحدى طائراته القتالية من طراز "فانتوم F4"، أثناء تدريب بخليج عُمان أواخر نوفمبر العام الماضي، وأدى الحادث إلى مصرع طياريها.
وفي 27 نوفمبر من عام 2006، تحطمت طائرة عسكرية إيرانية، من طراز "أنتينوف"، بعد قليل من إقلاعها من مطار "مهراباد" بالعاصمة طهران، وخلف الحادث مصرع 36 عسكريًا فيما أُصيب اثنان آخران.
وكانت طائرة نقل عسكرية من طراز C-130، تقل عددًا من الصحافيين الإيرانيين، قد تحطمت في ديسمبر 2005؛ بعد اصطدامها بمبنى مكون من عشرة طوابق، قرب العاصمة طهران، وذلك أثناء محاولة قائدها الهبوط بها اضطراريًا نتيجة تعطل أحد محركاتها؛ مما أدى إلى مقتل 115 شخصًا، 94 من ركاب الطائرة، و21 شخصًا كانوا على الأرض في موقع تحطم الطائرة.