أنت هنا

9 ربيع الثاني 1429
المسلم-المركز الفلسطيني للإعلام:

أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" عدم صحة ما أوردته بعض الصحف المصرية اليوم، حول خطة مزعومة لتدمير الحدود الفلسطينية المصرية، واستهداف الجنود المصريين إذا أعاقوا ذلك، مؤكدة أن تلك المزاعم "أكاذيب لا أساس لها".
وجاء نفي الحركة على لسان سامي أبو زهري، المتحدث باسم "حماس"، في تصريح صحفي نشره "المركز الفلسطيني للإعلام" القريب من الحركة، وقال فيه: "ننفي بشكل قاطع ما أوردته الصحيفة من أن حماس تنوي التعرض للجنود المصريين"؛ واضاف: "إننا نعتبر تقرير الصحيفة بهذا الخصوص هو دعوة منها للجنود المصريين لقتل أبناء الشعب الفلسطيني بلا رحمة".
وشدد أبو زهري على "كذب" ما ورد في التقرير، مشيراً على سبيل المثال إلى أنه ورد في التقرير أن "حماس" نشرت سلاح "هاون" على طول الحدود المصرية وهو أمر يمكن التثبت من كذبه من خلال أي صحفي يذهب إلى هناك للتيقن من أنه لا يوجد هاون ولا مليشيات ولا أي شكل من أشكال التسلح على طول الحدود.
وبعد أن عبر المتحدث باسم "حماس" عن أسفه لهذه الحملة التي تقودها صحيفة "الأهرام" الرسمية المصرية، اعتبر أن بث الصحيفة لـ "أكاذيب متواصلة على مدار الأيام الماضية"، إنما يأتي في سياق "محاولة التأثير على الرأي العام المصرين ومنعه من مناصرة الشعب الفلسطيني، ومن ناحية أخرى تحريض الجندي المصري لاستباحة الدم الفلسطيني".
وأكد أبو زهري أن هذه الحملة التي تلتقي مع حملات إعلامية يقودها الاحتلال الصهيوني وسلطة رام الله ضد حركة "حماس" والشعب الفلسطيني "لا يمكن أن تفلح في تحقيق أهدافها ولا يمكن أن تنطلي المعلومات الواردة فيها على أي مواطن مصري أو عربي".
وكانت صحيفة "الأهرام" الرسمية قد زعمت أن حركة "حماس" انتهت من إعداد خطة لاقتحام الحدود المصرية‏.‏ وادعت الصحيفة أنها نقلت عن مصادر فلسطينية في غزة قولها إن هذه الخطة تشمل أولاً قصف المواقع المصرية بقذائف الهاون‏ "عيار 60"، التي تم توزيعها بالتزامن مع نشر ميليشيات علي الحدود‏، على حد زعم الصحيفة، التي نسبت كذلك إلى حركة "حماس" إصدارها فتوى بجواز قتل الجنود المصريين إذا اعترضوا مخطط تدمير الحدود، وهو ما نفته الحركة كذلك.‏