أنت هنا

9 ربيع الثاني 1429
المسلم - وكالات

دمر رجال المقاومة العراقية عجلة للاحتلال الأمريكي من نوع "همر"، عصر الثلاثاء 15/4/2008م، جراء انفجار عبوة ناسفة، لدى مروها وسط محافظة الديوانية.
وذكر مصدر في الشرطة الحكومية أن "عبوة ناسفة انفجرت اليوم على دورية لقوات الاحتلال الأمريكية، ما أدى إلى إعطاب آلية من نوع همر، في حي الضباط وسط الديوانية دون معرفة حجم الخسائر".
ولم يضف المصدر أية تفاصيل أخرى، لكنه أشار إلى أن "قوات الاحتلال الأمريكية فرضت طوقا أمنيًا على مكان الحادث"، فيما ذكر شهود عيان أن طائرات مروحية حلقت في سماء المنطقة والأحياء المحيطة بحي الضباط.
وفي سياق آخر؛ لقي خمسة من عناصر الشرطة الحكومية العراقية في الأنبار مصرعهم، وأصيب أربعة آخرون، في انفجار سيارة مفخخة عند نقطة تفتيش لقوات الشرطة الحكومية شمالي المدينة.
وقال مصدر في الشرطة الحكومية بمحافظة الأنبار, ظهر الثلاثاء 15/4/2008م, إن " شخصا يقود سيارة مفخخة فجرها صباح الثلاثاء عند نقطة تفتيش للشرطة الحكومية تقع في منطقة الحامضية شمالي الرمادي".
وأوضح المصدر أن الحصيلة الأولية للتفجير تشير إلى مقتل خمسة من عناصر الشرطة الحكومية وإصابة أربعة آخرين؛ مشيرًا إلى أن سيارات الإسعاف سارعت بنقل المصابين لمستشفى الرمادي العام فيما فرضت قوات الشرطة الحكومية تعزيزات مكثفة حول مكان الحادث.